رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة ليلًا (فيديو)

ستوديو

طمأنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين حول معدلات درجات الحرارة التي ستشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.

المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة

وقالت إن درجات الحرارة التي تشهدها البلاد خلال تلك الفترات هي حول المعدلات الطبيعية لها ما بين 23 و22 درجة مئوية، وفي نهاية هذا الأسبوع أقل درجة حرارة خلال هذا الأسبوع ستسجلها القاهرة غدا 21 درجة مئوية، ولن تنخفض بشكل كبير خلال فترات النهار مثل الأجواء الشتوية التي شهدتها البلاد في شهر فبراير الماضي.

أجواء شتوية

وحذرت غانم، خلال مداخلة هاتفية علي القناة الأولى المصرية، من فترات الليل الذي يشهد انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة خاصة ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، ولا يجب تغيير نوعية الملابس بشكل كبير والحرص على ارتداء الملابس الشتوية.

الشبورة المائية

ونوهت إلى أن الظاهرة الجوية التي تشهدها البلاد خلال الفترات القادمة هو تكون الشبورة المائية خلال الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ومن المتوقع أن تكون كثيفة أحيانا خاصة على الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري وبعض المناطق من السواحل الشمالية غدا، ومن الضروري أخذ الحيطة والحذر.

سقوط أمطار

وأشارت إلى أن اليوم نشهد فرص سقوط أمطار خفيفة متقطعة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وبعض المناطق من حلايب وشلاتين، ولكنها غير مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية ونسبة حدوثها لا تتجاوز نسبة الـ30%.

الأتربة والرمال

واختتمت أنه بداية من اليوم وحتى نهاية هذا الأسبوع لن تشهد البلاد أتربة أو رمالا مثارة، وذلك بسبب تأثر البلاد بالكتل هوائية شمالية لن تكون قادمة من مناطق صحراوية، مقارنة أمس ومع دخول الربيع الذي يتسم بنشاط موجات رمال وأتربة مثارة، يجب توخي الحذر ومتابعة النشرات الجوية أولا بأول خاصة مرضى حساسية الصدر، منوه بعدم وجود أتربة أو رمال مثارة مع نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم.