رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

داعية: رب العزة يتجلى على عباده فى ليلة النصف من شعبان

ستوديو

قال الداعية الإسلامى أحمد الطلحي إن المسلمين يستقبلون شهر شعبان الذي يتوسطه ليلة النصف من شعبان التى يتجلى فيها الله على خلقه بعموم مغفرته وشمول رحمته، فيغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويجيب دعاء السائلين، ويفرِّج عن المكروبين ويعتق فيها جماعة من النار ويكتب فيها الأرزاق والأعمال.

مجيب السائلين  

أضاف الطلحي، خلال لقائه ببرنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع عبر فضائية "إي تي سي"، أن المسلمين كانوا إذا دخل شعبان أكثروا من قراءة القرآن والصلاة على رسوله الكريم إذ يقول المفسرون إنه الشهر الذى نزلت فيه آية الصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وهى قوله تعالى: "إن الله وملائكته يصلون على النبى يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما".

فضل شهر شعبان

تابع "من فضائل شهر شعبان أنه شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله، وفقا لما ورد فى الحديث النبوى الشريف، وشهد أيضًا تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة، كما أنة من مزايا شهر شعبان المعروفة رفع الأعمال الله، وجاء ذلك فى الحديث عن أسامة بن زيد رضى الله عنهما وقال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: "ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان، وهو شـهر تُرفع فيه الأعمال إلى رب العالمين وأحب أن يُرفع عملى وأنا صائم".