رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتج خايف يخسر.. سليمان عيد يكشف سبب عدم اكتمال فيلمين من بطولته

سليمان عيد
سليمان عيد

قال الفنان سليمان عيد، إنّ المسرح الذي يعتمد على "إفيه الموقف" هو الذي يجعل المتفرج يضحك بشكل أكبر من المسرح الذي يعتمد على الإفيه المكتوب: "عندنا مشكلة في الكتابة الكوميدية، لأننا شعب دمه خفيف، وعاوزين كاتب دمه أخف من الشعب ويقدر يضحكه".

أضاف عيد، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على cbc: "بالنسبة لارتجال الإيفيهات، فهو موهبة عند الممثل قد يساعده المؤلف فيها، وإذا كان الإفيه جزءًا من الموقف والحكاية فإنه يعيش، أما إذا خرجنا من الحدوتة والموضوع بإيفيهات لفظية لا طائل أو فائدة منها، فإنها ستُنسى حتى لو أضحكت الجمهور بعضا من الوقت". 

وحول مشواره في السينما والدراما، قال الفنان: "في بداية حياتي المهنية، لم تكن لديّ رفاهية رفض الأدوار، كنت أتكسب رزقي من الفن، ولم يكن في وسعي أن أنتظر دور البطولة، عُرضت عليّ البطولة مرتين، الأول في فيلم معسكر حب ولم يكتمل، وفيلم اسمه حسن حسين أوباما ولم يكتمل أيضًا، وكان بينهما 5 أو 6 سنوات، عانيت ماديًا، ومنتج الفيلم الأول قال مين سليمان عيد مش هجيب واحد أشيله الفيلم ومش يكسبني، وفي التجربة الثانية كان الموضوع رائعًا للغاية". 

أشار إلى أن من كتب فيلم حسن حسين أوباما كان يريد أن يخرج الفيلم، لكن المنتج تعاقد مع مخرج كبير وسيناريست كبير، لكن المؤلف رفض هذا الأمر، لذا لم يكتمل هذا المشروع في 2007.