رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوافل علمية وثقافية ورياضية وفنية.. مبادرة «أنت الأغلى» لإسعاد أطفال شمال سيناء

ستوديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرًا تليفزيونيًا عن قوافل علمية وثقافية ورياضية وفنية ضمن مبادرة أنت الأغلى لإسعاد أطفال شمال سيناء في المدارس.
وأشار التقرير إلى أنه تحت شعار «أنت الأغلى» انطلقت مبادرة تستهدف إسعاد الطلاب والطالبات بالمدارس في عدد من مناطق محافظة شمال سيناء، حيث اشتملت المبادرة على قوافل علمية وتثقيفية ورياضية وفنية تناسب مستوى الطالب فكريًا ومعرفيًا.

المبادرة هدفها ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء لدى تلاميذ المدارس

وشاركت في تقديمها مديرية الشباب والرياضة والتعليم العام والأزهري وكذلك مجالس المدن، وتضمنت فعاليات المبادرة مجموعة من الأنشطة التي من شأنها ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء لدى تلاميذ المدارس بالمحافظات الحدودية من خلال ورش عمل تتضمن أنشطة رياضية وثقافية وفنية ومحاكاة لمجلس القبائل وميثاق الطفل، ومسرح عرائس متحركا ومسابقات متنوعة وورش عمل للطلاب صباحية ومسائية. 
كما تضمنت المبادرة أيضًا فقرات ومسابقات فنية وتقديم هدايا ووجبات غذائية، بالإضافة إلى أن المدارس التي شهدت فعاليات المبادرة كانت في مقدمتها مدرسة أبي صقر الجديدة للتعليم الأساسي في العريش، وكذلك مدرسة نجع شيبانة بجنوب مركز رفح، ومدرسة الإمام الغزالي الثانوية بنات بمدينة الشيخ زويد، ومدرسة الحسنة الابتدائية في مدينة الحسنة بوسط سيناء، ومدرسة نخل الإعدادية في مدينة نخل بوسط سيناء.