رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: تحسن نسبى فى الأحوال الجوية اليوم الخميس

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية بعد التقلبات الجوية التي شهدناها أمس وأمس الأول، حيث سنبدأ اليوم التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، ونبدأ نشعر بالارتفاع الطفيف في درجات الحرارة.
وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن درجات الحرارة ستبدأ تعود إلى المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لكن ما زالت درجات الحرارة منخفضة. 
وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «إحساسنا بالطقس خلال فترة النهار، خاصة الظهيرة يكون مائلًا للبرودة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، دافئا ومائلا للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا». 
وأكدت أنه مع دخول فترة الليل وغياب أشعة الشمس، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض إلى حد بعيد وملحوظ، وهناك فارق كبير بين فترتي النهار والليل، خاصة ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر، التي تكون الأجواء فيها شديدة البرودة على أغلب مناطق الجمهورية.