رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صرف دفعة جديدة من منحة الـ1000 جنيه.. الحكومة توضح الحقيقة

ستوديو

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأنباء المترددة، تزعم إرسال وزارة القوى العاملة رسائل نصية تتضمن رابطا لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدًا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ1000 جنيه.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة القوى العاملة التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإرسال الوزارة رسائل نصية تتضمن رابطا لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة تمهيدًا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ1000 جنيه.

وأوضحت أنه رغم نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تلك الشائعة عدة مرات في أوقات سابقة، إلا أنه لوحظ إعادة تداولها مرة أخرى، ونعيد التأكيد أن مروجي تلك الرسائل النصية غير تابعين للوزارة على الإطلاق، وأن تلك الرسائل تستهدف استغلال البيانات الشخصية للمواطنين.

كما أشارت إلى أن كافة المنح والمساعدات التي تُقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء على الموقع الإلكتروني أو الصفحة الرسمية علي فيسبوك، وليس من خلال التواصل مع المواطنين هاتفيًا أو عبر الرسائل النصية.

كما حذرت المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعي انتسابه للوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه الوقائع.