رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: «الأمريكان لازم يخلوا عندهم إنسانية.. انقذوا سوريا»

أحمد موسى
أحمد موسى

عرض الإعلامي أحمد موسى لقطات جوية أظهرت دمارًا كبيرًا في المباني السورية والتركية؛ بسبب الزلزال المُروّع والكارثي الذي ضرب الدولتين؛ الأمر الذي استدعى إعلان تركيا حالة الطوارئ لـ3 أشهر. 

وأشار موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية "صدى البلد”، إلى أن أعداد ضحايا الزلزال مُرشّحة للزيادة كل دقيقة، كما أن الطقس السيئ ساهم في صعوبة وصول المساعدات لإنقاذ المواطنين العالقين. 

من يموت في سوريا ذنبه في رقبة بايدن

وانفعل الإعلامي أحمد موسى، قائلًا: “أي واحد بيموت في سوريا في رقبة الرئيس الأمريكي بايدن؛ لأن الأمريكيين عاملين قانون يعاقب من يتعامل مع سوريا؛ عقوبة إيه في ظل كارثة إنسانية؛ افتحوا يا جماعة المعابر؛ مش شايفين الناس اللي بتموت في سوريا وتركيا؟”. 

وشدد “موسى” على أن أمريكا تتحدث عن مساعدات فقط؛ دون أن تُقدّم خطوات جدية على الأرض، كما أن مصر أول دولة عربية تحركت أمس عقب الكارثة، مستنكرًا وجود حصار على سوريا، حيث تقوم أمريكا بفرض عقوبات بينما يموت السوريين. 

وتابع: “انقذوا سوريا ونحوا السياسة جانبًا؛ الأمريكان لازم يخلوا عندهم إنسانية؛ الزلزال ده عرى الغرب وأمريكا والدول التي تتشدق بحقوق الإنسان؛ سايبين مئات آلاف السوريين في العراء بسبب قانون قيصر الأمريكي”.