رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بتوجيهات رئاسية.. «الصناعة» تصدر مزايا جديدة لجذب الاستثمار (فيديو)

ستوديو

أكد ياسر جابر، المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة والصناعة، أن وزارة الصناعة والتجارة بتوجهيات الرئيس السيسي تعمل على تهيئة المناخ من أجل جذب الاستثمارات في مصر.

وأضاف ياسر جابر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى خلال ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الأيام الماضية شهدت اجتماعا مع رئيس الوزراء، لإصدار التراخيص الصناعية للمستثمرين، دعما لقطاع الصناعة وجذبًا لمزيد من الاستثمارات.

وتابع: “تم إلزام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بعدم طلب أي مستندات إضافية من المنشآت الصناعية عند إجراء المتابعة السنوية، لتسهيل إجراءات التراخيص للمستثمرين، في حين قديما كان إصدار الترخيص يستلزم أكثر من 684 يومًا”.

وأشار إلى أن هذا القرار يساعد المستثمر في الحصول على الرخصة الصناعية ومتابعتها سنويًا، كما أن القرار الجديد اقتصر على إلزام المستثمر بتوقيع إقرار بجانب إيصال رسمي يوضح سداده الرسوم.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزرة التجارة، أن هذا الإجراء يسهل على المستثمر ويشجعه على الاستثمار داخل مصر، مشيرًا إلى أن تقديم الخدمة وتكلفتها ومدة الحصول عليها من أهم الأمور التي تجذب المستثمرين.

وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية تعمل على إتاحة الأراضي، وتخصيصها عبر المنصة الإلكترونية للخريطة الصناعية الاستثمارية، ومعرفة الموانئ والمميزات المتاحة عبر الموقع.