رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: تحسن نسبى فى الأحوال الجوية.. وتحذر من طقس الليل

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية بعد ذروة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد في الأمس.

حالة الطقس في مصر

وأكدت غانم، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى الفضائية المصرية، أنه مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم على شمال البلاد التي ستحجب جزءًا من أشعة الشمس ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، وقد تمتد الأمطار خفيفة إلى بعض محافظات جنوب الوجه البحري.

وأوضحت أن اليوم سيشهد بداية هدوء سرعات الرياح على أغلب مناطق الجمهورية عدا السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق في سيناء، مشيرةً إلى أن مجمل أمطار اليوم غير مؤثر تماما على أعمال الأنشطة اليومية.

حالة الأتربة والرياح

واختتمت أن اليوم لن يشهد أتربة ورمالا مثارة، ولكن هناك نشاط رياح على السواحل الغربية، وهو ما يجعلنا نشعر بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس، كما أن مصادر الكتل الهوائية معظمها قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد منخفض جوي غير متعمق في طبقات الجو العليا، وبالتالي فإن هناك تكاثرًا للسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ستحجب جزءًا من أشعة الشمس وتساعدنا في الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.