رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الأوقاف: مصر رائدة فى الخطاب الوسطى فى عهد الرئيس السيسى (فيديو)

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

كشف محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن تفاصيل مشاركة الوزارة بعدة إصدارات في معرض القاهرة الدولي الـ54 للكتاب؛ للمساهمة في نشر الفكر الوسطي والمعتدل.

وقال جمعة، خلال لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، إن الثقافة شيء هام جدًا، وكثيرا ما عانينا منه بسبب أن الجماعات المتطرفة تسبب في حالة جمود فكري ثقافي، مشيرًا إلى أن الوزارة تحتفل بالإصدار الـ150 من سلسلة رؤية. 

أضاف الوزير أن هذا العام شهد إصدار 52 كتابًا من سلسلة رؤية منها: «كيفية حماية الكنائس، وعقد المواطنة، وحق الوطن»، مشيرًا إلى إصدار ترجمة معاني القرآن إلى اللغة العبرية؛ وهو مشروع تنويري رائع يخاطب العالم من خلال أساتذة متخصصين بجامعة الأزهر قاموا بترجمة القرآن لأكثر من لغة. 

مصر رائدة في الثقافة والفكر والعلم

وأوضح أن كتاب التسامح منهج حياة من أهم إصدارات وزارة الأوقاف المشاركة بالمعرض، مؤكدًا أن مصر رائدة في الثقافة والفكر والعلم، ودعوة الرئيس السيسي الدائمة إلى تصويب الخطاب الديني، ساعدت في تحريك الماء الراكد؛ لتصبح مصر رائدة في قضايا التجديد.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي دولة رائدة في الخطاب الوسطي؛ وهى عصب قضايا التجديد الفكري ونشره عالميًا، موجهًا التحية للإعلامي أحمد موسى على إلقائه الضوء على الفكر والثقافة، وحرصه على أن تكون جولته من داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب.