رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدبابات لن تساعد زيلينسكى».. الدوما الروسى يتوعد رئيس أوكرانيا

ستوديو

أكد رئيس لجنة مجلس الدوما الروسي للشئون الدولية، ليونيد سلوتسكي، أن الدبابات الأمريكية والألمانية لن تساعد زيلينسكي في الاستيلاء على القرم أو تغيير مسار العملية الروسية الخاصة.

وقال سلوتسكي- في تصريحات نقلتها وكالة أنباء نوفوستي اليوم الخميس: "إن كتيبة الدبابات الأمريكية لن تساعد زيلينسكي في تغيير وضع شبه جزيرة القرم أو تغيير مسار العملية العسكرية الخاصة، وأي محاولة للاستيلاء على القرم ستلقى ردا قاسيا"، مؤكدا أنه على ثقة بأن الهجوم الروسي لن توقفه إمدادات الأسلحة الغربية.

وأضاف: "أن الغرب يخوض مواجهة عسكرية ضد روسيا من الأراضي الأوكرانية وبأيدي النظام في كييف"، مشددا على أن جميع الدبابات الأمريكية والألمانية ستصبح أهدافا مشروعة للجيش الروسي.

بايدن يعلن عن تزود  أوكرانيا بـ31 دبابة من طراز "أبرامز"

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن أمس الأربعاء، عن أن بلاده سوف تزود أوكرانيا بـ31 دبابة من طراز "أبرامز" لدعمها في الحرب الجارية، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب الجنود على استخدامها في أقرب وقت ممكن.. كما أوضح مسئولون في البيت الأبيض أن عملية التدريب سوف تتم خارج الأراضي الأوكرانية وأن تسليم الدبابات لكييف قد يستغرق شهورا. وكانت ألمانيا أعلنت عن عزمها تزويد أوكرانيا بـ14 دبابة من طراز "ليوبارد 2" والسماح لدول أخرى بتزويد كييف بدبابات من نفس الطراز.

يُشار إلى أن مناورات طيران تكتيكية مشتركة تجري في بيلاروسيا في الفترة من 16 يناير الجاري وحتى الأول من فبراير المقبل.

يذكر أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير الماضي عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك" رسميا دعم موسكو التي اعترفت بدورها بكل منهما "جمهورية مستقلة"، ودخلت في مواجهات عسكرية مع القوات الأوكرانية.