رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الناتو: يجب تزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة والمتقدمة فى أسرع وقت ممكن

ينس ستولتنبرج
ينس ستولتنبرج

أكد الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرج، ضرورة تزويد أوكرانيا بالأسلحة الثقيلة والمتقدمة في أسرع وقت ممكن خاصة في هذه اللحظة الحاسمة من الحرب.

ونوه ستولتنبرج، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، أنه من الضروري عدم الاستهانة بقدرات روسيا، مستدلا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أثبت استعداده لدفع ثمن باهظ لاستمرار هذه الحرب إذ إنها مع حشد أكثر من 200 ألف جندي واستخدام أسلحة جديدة من دول أخرى مثل إيران وكوريا الشمالية.

وأضاف أنه لا توجد مؤشرات على أن بوتين قد غير أهدافه وهو يخطط لشن هجمات جديدة، والسبيل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة هو إقناع بوتين بأنه لن ينتصر في ساحة المعركة وذلك الأمر يتطلب توفير الدعم الكافي لكافة أنظمة أوكرانيا المتقدمة حتى تتمكن قواتها من مواجهة القوات الروسية ليس فقط من أجل البقاء، ولكن لتحقيق النصر واستعادة الأراضي والظهور كدولة ذات سيادة في أوروبا.

واختتم أن على ألمانيا أن تكون من الدول الداعمة لأوكرانيا، والتي قدمت العديد من الأسلحة المتطورة وهذه الأسلحة تساهم في الحفاظ على الحياة اليومية في أوكرانيا وحماية المنازل والمدارس والمستشفيات من الضربات الجوية الروسية، كما تلعب ألمانيا دورًا مهمًا في ذلك التحالف وتعزيز قدراته في الردع والدفاع.