رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الحكومة الألمانية» تعلن موعد تعيين وزير الدفاع الجديد خلفًا لـ لامبرشت 

ستوديو

قال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية، شتيفان هيبيستريت، إن المستشار أولاف شولتز سيعين بعد غد الخميس، الاشتراكى الديمقراطى بوريس بيستوريوس "البالغ من العمر 62 عاما" وزيرًا جديدًا للدفاع فى الحكومة الفيدرالية خلفا لوزيرة الدفاع المستقيلة كريستينا لامبرشت.

وأشار المتحدث إلى أن وزير داخلية ولاية سكسونيا السفلى سيحصل على شهادة تعيينه من الرئيس الاتحادي لحقيبه الدفاع، وسيؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان الألمانى.

وقال المستشار الألماني اليوم: "يسعدنى الفوز بسياسى بارز من بلادنا بمنصب وزير الدفاع في بوريس بيستوريوس.. بيستوريوس هو سياسي ذو خبرة كبيرة تمت تجربته واختباره في الإدارة، وكان يتعامل مع السياسة الأمنية لسنوات، وبكفاءته وإصراره سيكون الشخص المناسب لقيادة البوندسفير خلال نقطة التحول هذه".

 استقالة كريستين لامبرشت 

يذكر أنه بعد استقالة كريستين لامبرشت من وزارة الدفاع الألمانية، تشاور المستشار شولتزعن كثب مع قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي واتخذ قرارًا بشأن بيستوريوس كوزير جديد للدفاع.

تجدر الإشارة إلى أن بيستوريوس شغل منصب رئيس بلدية أوسنابروك لما يقرب من سبع سنوات قبل أن يتم تعيينه وزيرًا للداخلية في ولاية سكسونيا السفلى عام 2013.