رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس COP 28: سنسرع جهود مواجهة تحديات التغير المناخى

ستوديو

أكد الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP 28، تسريع المسار المستدام.

وقال الدكتور سلطان الجابر، إن دولة الإمارات تشعر بمسئولية تجاه التصدي لأخطار التغير المناخي.

وأضاف الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP 28: "رئيس دولة الإمارات اتخذ أولى الخطوات منذ نحو 20 عامًا لمواجهة التغير المناخي باتخاذ قرار تأسيس مدينة مصدر".

وأكد الجابر، قائلا: بصفتي رئيس مجلس إدارة "مصدر" والرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" على حد سواء، أؤكد استمرار محاولاتنا تنفيذ خطة التحول لطاقة أنظف عن طريق الاستثمار في هذا القطاع.

وتابع: "نحتاج أن نتحرك بسرعة في رحلة العام لمواجهة تحديات التغير المناخي، كما يجب أن نضمن أن العالم يسرع عمليات تقليل انبعاثات الطاقة بمرور الوقت".

وشدد رئيس مؤتمر الأطراف COP 28 على ضرورة تعزيز الجهود لحماية المجتمعات الأكثر تأثرا بتغير المناخ.

وقال سلطان الجابر: "نؤمن بأن لدينا ما نشاركه مع العالم ولا ندعي أن لدينا كل الحلول، وسنعمل على أن يخرج مؤتمر المناخ هذا العام بنتائج قوية وصلبة".

واستكمل: "نريد أن يتضمن مؤتمر المناخ هذا العام شباب ونساء وعلماء وطوائف عدة وحلول عملية للتمويل ومفاهيم الخسارة والضرر والتكيف".

وكان الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP 28، قد تعهد بتسخير كافة القدرات والإمكانات المتاحة سعيًا لتحقيق تقدم شامل في العمل المناخي خلال المؤتمر.