رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير: الحرب الروسية الأوكرانية أثرت سلبًا على 169 دولة حول العالم

ستوديو

قال الدكتور خالد مصطفى، خبير الشئون الأوروبية، إن الاقتصاد العالمي تضرر بصورة كبيرة من الأزمات المتتالية التي شهدها العالم بداية من أزمة كورونا حتى الحرب الروسية الأوكرانية، حيث لم يتوقف تأثير هذه الحرب عند حدود الدول الأوروبية بل طال التأثير معظم دول العالم.

تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية

وأكد الدكتور خالد مصطفى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد شردي، المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على اقتصاد أكثر من 169 دولة على مستوى العالم، معبرًا: "المشكلة مبقتش فقط في الـ27 دولة اللي هما دول الاتحاد الأوروبي، لكن الأزمة الروسية الأوكرانية أضرت بالفعل بـ169 اقتصادا على مستوى العالم".

الأزمة الاقتصادية البريطانية

وأضاف في حديثه، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى جاهدًا منذ بداية الأزمة إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية بالداخل المحلي من أجل صمود المواطن أمام هذه التقلبات الاقتصادية العالمية.

وأشار إلى أن بريطانيا في شهر أكتوبر الماضي وعندما تهاوى الجنيه الإسترليني وشارف على الانهيار أخرجت من مخزونها الإستراتيجي لإنقاذه في 3 أسابيع فقط 100 مليار جنيه جنيه إسترليني دعما للاقتصاد، قائلًا: "المؤسسات البريطانية تنهار انهيارا جزئيا، بدليل أن هناك إضرابات يومية من شهر أكتوبر حتى هذه اللحظة، وأمس الأول كان هناك اجتماع بين وزير الصحة وعدد من النقابات، لأن الإضرابات تشمل أكثر من 12 قطاعًا".