رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الجارديان»: استيلاء روسيا على مدينة سوليدار يمهد الطريق لتحقيق انتصارات

ستوديو

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن نجاح القوات الروسية في بسط سيطرتها على مدينة سوليدار الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا، من أهم الانتصارات العسكرية التي حققتها موسكو في أوكرانيا منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير الماضي، كما أنه يمهد الطريق لتحقيق المزيد من الانتصارات على الجبهة الشرقية في أوكرانيا.

وكشف الصحفية في مقال نشرته علي موقعها الرسمي الأربعاء، عن تمكن القوات الروسية من السيطرة على المدينة الاستراتيجية بمساعدة متطوعين، وصديق مقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتة إلى أن القوات الروسية حاصرت القوات الأوكرانية في وسط المدينة وما زالت تدور معارك شوارع هناك في الوقت الحالي.

وأكد دينيس بوشيلين أحد المسئولين الروس في شرق أوكرانيا، كما يشير المقال، تلك الأنباء حيث أوضح في تصريحات للقناة الأولى الروسية أن القوات الروسية تسيطر سيطرة تامة على وسط مدينة سوليدار.

كما أبرزت الصحيفة، كلمة الرئيس الأوكراني فولوديميرزيلينسكي، لشعبه، والتي اكتفى خلالها بالإشادة بالجنود الأوكرانيين الذين بذلوا قصارى جهدهم للدفاع عن المدينة، إلا أنه لم يذكر المزيد من التفاصيل حول الموقف الحالي في ساحة القتال هناك، مؤكدا أن المدينة تعاني من حالة دمار شامل جراء المعارك الشرسة التي تدور هناك منذ عدة أشهر.

وأكدت الصحيفة، أن الاستيلاء على سوليدار والذي يبلغ عدد سكانها قبل المعارك 70.000 نسمة، يفتح الطريق أمام القوات الروسية لإحراز المزيد من الانتصارات في المنطقة، ويمهد السبيل لبسط سيطرتها على مدينة باخموت، والتي تسعى موسكو للسيطرة عليها منذ الصيف الماضي.

مقتل شخص وإصابة 12 باستهداف أوكرانيا لدونيتسك

وفي سياق متصل، أعلنت سلطات دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، عن مقتل شخص وإصابة 11 آخرين جراء استهداف القوات الأوكرانية مدينة دونيتسك وضواحيها بالصواريخ وقذائف المدفعية.

وذكرت السلطات في دونيتسك أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي دونيتسك 10 مرات خلال الـ24 ساعة الماضية واستهدفت المناطق السكنية ومرافق البنى التحتية في المدينة بـ107 صواريخ وقذيفة مدفعية.

وتشير السلطات في دونيتسك إلى أن القوات الأوكرانية تواصل استهداف المناطق السكنية ومرافق البنى التحتية في المدينة وضواحيها بشكل يومي.