رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صناع الخير»: 1.5 مليون أسرة تحصل على مساعدات غذائية شهرية

مصطفى زمزم
مصطفى زمزم

قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن إنشاء قاعدة بيانات موحدة للجمعيات الأهلية كان صعبًا للغاية، ولكن من خلال التعاون مع الرقابة الإدارية ووزارتي التضامن والتموين، تم تدقيق قاعدة البيانات التي أتيحت للتحالف الوطني للعمل الأهلي. 

قواعد البيانات مؤمّنة بالكامل

وتابع "زمزم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، أن قواعد البيانات مؤمّنة بالكامل، لمنع إمكانية التلاعب فيها، مشيرًا إلى أن البيانات مدققة للغاية، ومراقبة من هيئة الرقابة الإدارية.

وأضاف أن الجمعيات الأهلية تستهدف غير القادرين من الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة، والأسر الأكثر احتياجًا، وقواعد هذه الفئات موجودة لدى وزارة التضامن، ويتم الحصول على بياناتهم من خلالها، والعمل على مساعدتهم من خلال مؤسسات العمل الأهلي المختلفة. 

وأشار إلى أن هناك 200 ألف أسرة تحصل على مساعدات مكررة من أكثر من مؤسسة وفقَا للبيانات المتاحة، واكتشاف هذه الأسر التي تحصل على الدعم المتكرر، لا يعني منعهم من الحصول على هذه المساعدات، ولكن بعد دراسة حالة كل أسرة، يتم تنظيم الدعم الخاص لهم.

ولفت إلى أن مؤسسات المجتمع الأهلي تعطي 25 مليون مواطن كراتين مواد غذائية مكونة من 15 لـ20 كيلو مواد غذائية عبارة عن بقوليات وسمن وسكر وشاي في شهر رمضان، وهناك 1.5 مليون أسرة تحصل على مساعدات غذائية شهرية.