رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشآت الديهى: علينا التخلص من الجمود الثقافى.. ولم تستغل نهر النيل حتى الآن

ستوديو

قال الإعلامي نشآت الديهي، إن مصر جوهرة  لم يستطيع أحد قراءة أسرارها حتى الآن، خاصة أن عاصمة مصر "القاهرة" تحتوي على كل مقومات الدول القوية، ولكن شفرة هذه الدولة لم يستطع أحد كشفها.

جمود الثقافة المصرية

وأكد الإعلامي نشآت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم" المذاع عبر فضائية "تن"، أنه يجب على الشعب المصري التحرك والسير إلى الأمام والبعد عن الجمود الثقافي.

وأضاف أن الصين قامت بتقليد آخر ما توصل إليه العلم والتكنولوجيا في أوروبا وأمريكا، واستطاعت أن تسابق هذه الدول، مضيفًا أن دولة مثل مصر تطل على البحرين الأحمر والمتوسط، والكثير من البحيرات مثل المنزلة والبرلس ونهر النيل بفرعيه وترعه، ومن الطبيعي ان يكون الصيد مهنة ونشاطا يساهم في الناتج القومي، ولكن هذا الأمر غير متحقق الآن.

تطوير مصر 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع أعمال تطوير صناعة مراكب الصيد واليخوت خلال الفترة الحالية، من أجل إعداد صناعة قوية في مجال الصيد، معقبًا: "مصر الآن تنتقل نقلة أخرى في مجال الصيد ومجال صناعة المراكب واليخوت".

ولفت إلى أن مصر لم تستطع حتى الآن الاستفادة من نهر النيل أو البحيرات، بل على العكس تمامًا تآكلت هذه البحيرات، وتحول بعضها إلى مأوى للإرهابيين.