رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ردًا على الجدل حول صندوق الأسرة.. أحمد موسى: «كل ما نشر هرى وشائعات»

أحمد موسى
أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث عن قانون الأحوال الشخصية بعد التواصل مع وزير العدل، للاطلاع على مواد القانون الجديد. 

لم يوضع أي رقم محدد لصندوق دعم الأسرة

وأضاف أحمد موسى خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه حتى هذه اللحظة لم يوضع أي رقم محدد الذي سيتم دفعه لصندوق دعم الأسرة، متابعًا: “والله لم يكتب أي رقم في مشروع قانون الأحوال الشخصية، وكل ما نشر خلال الأيام الماضية هري وشائعات من مواقع التواصل الاجتماعي”. 

وحذر موسى من المواقع الإلكترونية، التى تسعى لجذب الأنظار إليها من خلال نشر أخبار كاذبة في ظل الجدل المُثار حول قانون الأحوال الشخصية، مؤكدًا أن من روج للشائعات خلال الأيام الماضية محبوس على ذمة التحقيق حاليا. 

وأوضح أن الدولة ستدفع ما يوازي قيمة الرسوم التي سيدفعها المواطن للصندوق، مؤكدًا أن قانون الأحوال الشخصية منذ 1920، وطرأت عليه بعض التعديلات على مدار العقود الماضية، مشيرًا إلى أنه سيتم إجراء حوار مجتمعي من أجل الموافقة على قانون الأحوال الشخصية، كما أن هذا القانون سيخدم الأبناء والزوجة بما يحقق الاستقرار في المجتمع، موضحًا: "محاكم الأسرة مليئة بالقضايا المتداولة لعشرات السنوات".