رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف ردت راهبة الفن أمينة رزق على شائعة ارتباطها بيوسف وهبى؟

أمينة رزق ويوسف وهبي
أمينة رزق ويوسف وهبي

شكلت الفنانة الراحلة أمينة رزق ثنائيا ناجحا مع عميد المسرح العربي يوسف وهبي، الذي بدأت العمل معه وهي في سن الـ16 وكانت انطلاقتها الفنية.

وانتشرت العديد من الأنباء حول وجود قصة حب بينهما وأنها هي التي منعتها من الزواج من غيره، ورغم ذلك تنكرت في زي خادمة حتى توصل رسالة له إلى زوجته الثالثة سعيدة هانم فوزي.

أهم مواقف أمينة رزق مع يوسف هبي

ومن أبرز مواقف أمينة رزق مع يوسف وهبي، قيامها ببيع مصوغاتها لكي تساعد يوسف وهبي على تسديد ديونه وحل أزمته مع زوجته الثانية عائشة فهمي، ولم تكتف بذلك بل ذهبت إلى عائشة فهمي تتوسل إليها باسم الحب أن تتنازل عن دعوتها القضائية ضده.

وردت أمينة رزق على شائعة حبها ليوسف وهبي قائلة: "يوسف وهبي غير مجرى السينما والمسرح في الثلاثينيات من خلال مشروعه الهائل الذي كان عبارة عن مدينة صيفية تضم مسرحين وداري عرض للسينما، وكازينوهات وستوديو صغير، صور فيه فيلم أولاد الذوات ولكن الضرائب الباهظة تسببت في إفلاسه".

تابعت: "ما كان بيني وبين يوسف وهبي كان علاقة إخلاص وود، ولم أرفض الزواج بسببه بالعكس هو تزوج ثلاث مرات على يدي، لكن أنا كان عندي اعتقاد كامل إن الأسرة مملكة مستقلة عايزة تفرغ تام، والفن مملكة أخرى تريد تفرغ تام، أنا طموحي كبير جدًا لأن حياتي كانت كلها فن وتمثيل، وكانت إشاعة حبي له قوية لكن هو بالنسبة لي كان المثل الأعلى في الفن، ولم أشعر به من ناحية الحب والغرام، فيه خيط كبير بين التقدير والاحترام والحب".