رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدفاع الروسية: مقتل 3 عسكريين جراء سقوط حطام مسيرة أوكرانية فى مطار «إنجلز»

ستوديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل ثلاثة عسكريين روس جراء سقوط حطام مسيرة أوكرانية في مطار "إنجلز" قرب مقاطعة "ساراتوف".
وقالت الوزارة في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم"، إن الدفاعات الجوية أسقطت عن ارتفاع منخفض مسيرة أوكرانية أثناء اقترابها من مطار "إنجلز العسكري"، مشيرة إلى أن الطائرات الموجودة في المطار لم تتضرر جراء الحادث.

بوتين: أساس الصراع في أوكرانيا هو سياسة خصومنا

ومن جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أساس الصراع في أوكرانيا هو سياسة خصومنا الجيوسياسيين التي تهدف إلى تفكيك روسيا التاريخية، مضيفًا أن خصوم روسيا يتبعون سياسة "فرق تسد"، ولطالما حاولوا القيام بذلك ويواصلون اتباع هذا النهج.
وشدد على أن روسيا تعمل على ضمان مصالح مواطنيها، قائلا: "ونحن نتصرف في الاتجاه الصحيح ونحمي مصالحنا الوطنية، ومصالح مواطنينا، وشعبنا، وليس لدينا خيار آخر سوى حماية مواطنينا، لكننا على استعداد للتفاوض مع جميع المشاركين في هذا المسار حول بعض الحلول المقبولة، ولكن هذا شأنهم، لسنا نحن الذين نرفض المفاوضات".

الجيش الروسي يشن غارات جوية

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية عن أن الجيش الروسي شن غارة جوية ووجه خمس ضربات صاروخية ونفذ أكثر من 40 هجوما باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة الليلة الماضية، حيث أصابت الصواريخ والمدفعية الأوكرانية تسعة مواقع قيادة روسية ومنطقتين لتمركز الأفراد العسكريين واثنتين آخريين مهمتين.


وقالت الهيئة، في بيان لها نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "تصدت وحدات قوات الدفاع الأوكرانية لهجمات روسية خارج عدد من المناطق في لوجانسك وفي منطقة دونيتسك".


وأضاف البيان أن القوات الروسية تستمر في تكبد الخسائر، ففي مدينة ستاروبيلسك بمنطقة لوجانسك، تم نقل 50 جنديا روسيا مصابين بجروح خطيرة مؤخرا إلى مستشفى عسكري أقامته القوات الروسية.

الرئيس الأوكراني للمواطنين: تحلوا بالصبر والإيمان

كما دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، المواطنين إلى التحلي "بالصبر والإيمان".

وقال الرئيس الأوكراني، في مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك: "يمكننا أن نشعر بروح عيد الميلاد التقليدية بشكل مختلف.. لا يمكن أن يكون العشاء على طاولة العائلة لذيذا ودافئا. قد تكون هناك كراسي فارغة.. ولا يمكن أن تدق أجراس عيد الميلاد بصوت عالٍ لأن هناك ما هو أسوأ، مثل صفارات الإنذار والطلقات النارية والانفجارات".