رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«القاهرة الإخبارية»: توقعات بانسحاب القوات الأوكرانية من مدينة باخموت قريبًا

ستوديو

ما زالت الحرب الروسية الأوكرانية تواصل مسيرتها وتدميرها الذي لم يقتصر فقط على حدود الدولتين بل أثر على اقتصاد العالم بأكمله.

وقال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن جميع الحقائق والمعلومات المتوفرة لدينا حول المعارك والتطورات العسكرية الآن تؤكد أن التصريحات الأوكرانية حول زيارة الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي إلى مدينة باخموت حتى الآن غير صحيحة.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأكد حسين مشيك، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن المعلومات تؤكد أن الرئيس الأوكراني لم يزر المدينة، والحديث الأوكراني مجرد تصريحات ومعلومات غير صحيحة.

وتابع أن المعلومات تؤكد حصار الجيش الروسي لهذه المدينة من جميع الاتجاهات، قائلًا: "فقط الجزء الغربي للمدينة تحت السيطرة الأوكرانية، وهو الجزء الوحيد الذي لم تتمكن القوات الروسية من فرض الحصار عليه، ومنذ أيام القوات الروسية عملت على حصار المدينة وقطعت الإمداد العسكري والغذائي عنها".

انسحاب القوات الأوكرانية

وأضاف في حديثه، أن البعض يتحدث عن تفجير القوات الأوكرانية الجسور والأنفاق التي استخدمتها مؤخرًا، وهو ما اعتبره الخبراء بأنها إمكانية انسحاب القوات الأوكرانية من مدينة باخموت في وقت قريب.