رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. منقذ أطفال قنا والغطاس أحمد جبر ضيفا «معكم منى الشاذلى»

ستوديو

يستضيف برنامج "معكم منى الشاذلي" نماذج من أصحاب التجارب الملهمة المفيدة التي شغلت الرأي العام مؤخرا، وذلك اليوم الجمعة، في تمام التاسعة مساء على قناة cbc.

 

تجربة استزراع الشعاب المرجانية في البحر الأحمر

 

ومن بين ضيوف الحلقة الغطاس الشهير أحمد جبر صاحب تجربة استزراع الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، التي تتم بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز محميات البحر الأحمر لتعويض التالف أو المتضرر من الشعاب المرجانية.

 

ويحكي جبر خلال اللقاء عن التجربة التي تهدف إلى استزراع شعاب مرجانية بآلية علمية تهدف لتعويض ما يتلف من الشعاب المرجانية بسبب الممارسات الخاطئة أو العوامل المناخية.

 

وتتضمن الحلقة لقاء مع الدكتور إسماعيل رسلان الذي استطاع إنقاذ 15 طفلا أثناء سقوط حافلتهم في ترعة بمحافظة قنا بعد أن فوجئ بالحادث أمامه. 

 

ويحكي رسلان تفاصيل الحادث الذي فوجئ بوقوعه أثناء مروره في الطريق، ما دفعه للقفز في المياه ومحاولة مساعدة الأطفال واحدا تلو الآخر، قبل أن يغرقوا في المياه.

 

وتتضمن الحلقة لقاء مع محمد البسيوني مقدم محتوى "اقتصاد منزلي" علي الإنترنت، الذي حظي بانتشار كبير خلال الفترة الماضية واستطاع خلق جمهور متابعين للموضوعات التي يقدمها، والتي تتعلق بالاقتصاد المنزلي وكيفية التصرف الصحيح في الإنفاق أو الاستغناء عن الأمور الاستهلاكية غير المهمة.