رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدينة تشيتا الروسية تستقبل العام الجديد بتماثيل جنود جليدية (فيديو)

ستوديو

بدأت السلطات المحلية بتزيين الساحة الرئيسية في المدينة بمنحوتات جليدية تمثل جنودًا في جيش البلاد الذي يشنّ، منذ الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي، حربًا على أوكرانيا، في إطار التحضير للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة في تشيتا الروسية.

وقال مسؤول في مدينة تشيتا، إنه نُحتَ حتى الآن ثلاثة تماثيل جليدية، وتم تثبيتها في الساحة الرئيسية بالمدينة، حيث تخطط البلدية لوضع 12 تمثالًا بلاستيكيًا و12 تمثالًا جليديًا لجنودٍ روس قبل حلول أعياد الميلاد.

وتقع مدينة تشيتا عند التقاء نهري تشيتا وأينغود في منطقة زابايكالية، وتبعد آلاف الكيلومترات عن العاصمة موسكو، وتبلغ مساحتها نحو 500 كيلومتر مربع، وعدد سكانها نحو 320 ألف نسمة، وتعدُّ مركزًا صناعيا وعلميًا وثقافيًا في زابايكالية.

دلالات التماثيل التي تصوّر جنودًا

فيما قال أحد سكّان المدينة، إنه من شأن تلك التماثيل تعزيز الروح الوطنية، معربًا عن شعوره بالرضا تجاه تلك المنحوتات، فنيًا ودلاليًا.

وكان المسؤولون في المدينة، أعلنوا في وقت سابق عن أن زينة المدينة احتفالًا برأس السنة الجديدة، ستتخذ طابعًا عسكريًا يتضمن وضع منحوتات جليدية وتماثيل بلاستيكية لجنود روس، كما سيتم تزيين منصات الجليد بالنجوم المضاءة كرمزٍ للجيش الروسي.

وكانت السلطات المحلية في تشيتا ألغت الألعاب النارية كإحدى فعاليات الاحتفال بالعام الجديد، كما أعلنت عن الكثير من المدن الروسية أنها لن تقيم احتفالات رأس السنة الجديدة توفيرًا للمال الذي سيتم الاستفادة منه لتأمين احتياجات الجنود الروس وعائلاتهم.