رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ40 قذيفة.. دونيتسك تعلن تعرضها لأعنف قصف أوكرانى منذ عام 2014

ستوديو

أعلنت السلطات في دونيتسك أن المدينة تعرضت، لأعنف قصف أوكراني منذ عام 2014.


وأوضحت السلطات في دونيتسك، حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الخميس، أن 40 قذيفة صاروخية من "طراز جراد" سقطت على المدينة ويجري حاليا تحديد الأضرار، مشيرة إلى أن القصف استهدف المناطق السكنية كثيفة السكان، لافتة إلى أن القذائف سقطت على منطقتي: (فوروشيلوفسكي) و(كييفسكي) وتضررت المباني السكنية متعددة الطوابق ومرافق البنية التحتية.


وكانت سلطات دونيتسك، أعلنت أمس الأربعاء، عن أن حجم الأضرار جراء أعمال القوات الأوكرانية في المدينة منذ عام 2014 يتجاوز تريليونا و300 مليار روبل أى ما يقارب (20 مليار دولار).

روسيا: سيطرنا على أجزاء من فوديان

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولات هجومية أوكرانية واستهداف 300 مسلح، إلى جانب السيطرة على أجزاء من منطقة فوديان في دونيتسك.

ولفتت الوزارة إلى إحرازها تقدما في محور لوجانسك، مضيفة أنها دمرت 93 وحدة مدفعية تابعة للجيش الأوكراني، مشيرة إلى اعتراض القوات الروسية صاروخًا من طراز هيمارس في لوجانسك وتدميرها أنظمة دفاع جوي ومستودعات ذخيرة في عدة مناطق، من بينها زابوريجيا وخيرسون.

رئيس الأوكراني: الوضع الميداني يزداد صعوبة في شرق البلاد 

وفي كييف، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الوضع الميداني يزداد صعوبة في شرق البلاد مع احتدام المعارك مع الجيش الروسي، معلنًا استعادة بلاده، 64 من العسكريين كانوا أسرى لدى روسيا، دون تفاصيل بشأن الصفقة التي أطلق سراحهم بموجبها.

وقال زيلينسكي: "خط المواجهة في الجبهة الشرقية، مشتعل ولا يعرف الهدوء ويشهد صعوبات جمة.. والتصعيد الميداني يزداد صعوبة، بسبب تكتيك الغزاة الرامي للتدمير الشامل بالمدافع، بحيث لا يتبقى سوى الأنقاض".

وأضاف: "وفي كييف تصدت قواتنا الجوية، وتحديدا لواء الصواريخ المضادة للطائرات، لهجوم بثلاث عشرة طائرة مسيرة؛ إيرانية الصنع من طراز شاهد، وأنقذنا بذلك أرواح المدنيين ومنشآت بنيتنا التحتية".