رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقيب التمريض: «المسئولية الطبية» تحمى القطاع من الإهانة

ستوديو

عبرت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، عن استيائها مما تعرضت له ممرضة بمستشفى قويسنا بالمنوفية، وأكدت أن الموضوع يسير فى الطريق الصحيح، والقانون يطبق على الجميع.

وأكدت محمود، خلال لقائها ببرنامج "من أول وجديد" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أن التمريض سيحصل على حقه، وأن النيابة طلبت تفريغ الكاميرات فى المستشفى، والموضوع قيد التحقيقات.

تجريم القانون 

ولفتت إلى أن القيادة السياسية لا تفرق بين شخص وآخر، ومن يرتكب مخالفة يحصل على الجزاء بالقانون، وأوضحت أن بعد واقعة قويسنا حدثت واقعة البحيرة، وخلال 24 ساعة النائب العام قرر حبس المتهمين.

وأشارت إلى أن النقابة لا تترك أحدا من أعضائها، وهناك 25 مستشارا قانونيا فى المحافظات، فكل محافظة بها محام، وقصة البحيرة بها ثلاثة محامين يتابعون الواقعة.

وطالبت بخروج المسئولية الطبية للنور، لأنه يجرم التعدي على الأطقم الطبية، وهناك غرامات وحبس للمعتدين، وهذا القانون يحمى الجانبين.

حماية الطاقم الطبي 

وذكرت أن قانون المسئولية الطبية، سيكون له دور كبير فى وقف المهزلة التى تحدث فى بعض المستشفيات، وطالبت بأن يكون هناك أفراد أمن أقوياء بالمستشفيات، وليس أفرادا يتعرضون للضرب كما نشاهد.