رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل 240 جنديًا روسيًا وتدمير مستودعات ذخيرة.. أوكرانيا تكشف مستجدات الحرب

ستوديو

 أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الجمعة، عن أن قوات الدفاع تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من مقتل 240 جنديًا روسيًا وتدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة و20 وحدة عتاد عسكري تابعة لروسيا في العديد من مناطق البلاد.
وذكرت الهيئة، وفقًا لوكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية، أن القوات الأوكرانية ألحقت أضرارًا كبيرة بين صفوف القوات الروسية في العديد من المناطق من بين ذلك بيرديانسك وتوكماك وميليتوبول وبولوهي وإنيرهودار ودنيبرورودين وفاسيليفكا، كما تم تدمير مستوصف توكماك، الذي كان يستخدمه الروس كمستشفى عسكري لمعالجة جنوده المصابين.
وأضاف "أنه على مدار اليوم الماضي، صدت قوات الدفاع الأوكرانية هجمات العدو بالقرب من منطقة بيلوهوريفكا بلوهانسك، وكليششيفكا ومارينكا في منطقة دونيتسك. في الوقت نفسه، شن الروس خمس ضربات صاروخية وثلاث غارات جوية وفتحوا النار من خلال أنظمة إطلاق صواريخ متعددة (MLRS) 54 مرة على مواقع أوكرانية عديدة".
ووفقًا للهيئة، فإن التهديد بضربات صاروخية على البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا ومنشآت الطاقة لا يزال مستمرًا.

 

عودة الجنود الروس المفرج عنهم في تبادل الأسرى مع أوكرانيا

 

وعلى الجانب الآخر، عاد الجنود الروس المفرج عنهم إلى موسكو بعد تبادل الأسرى مع أوكرانيا، حسب مقطع فيديو بثته وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة.
وذكرت وكالة تاس الروسية أن الفيديو يظهر الجنود الروس الذين التقوا في مطار تشكالوفسكي بالقرب من موسكو.
ونقلت الوكالة عن أحد الجنود قوله إن "ظروف الاحتجاز لم تكن جيدة، لكن الأهم من ذلك أننا أحياء. جميع الرجال يريدون العودة إلى ديارهم وكلهم يفتقدون منزلهم كثيرًا.. إنه أمر صعب أخلاقيا هناك [في الأسر] ولكن لم ييأس أي أحد منهم".
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في 24 نوفمبر الجاري أن 50 جنديًا روسيًا عادوا من الأراضي التي تسيطر عليها كييف نتيجة للمفاوضات.

وأضافت أن جميع الجنود الروس المفرج عنهم سيخضعون للعلاج الطبي والتعافي في مؤسساتها الطبية وسيتلقون المساعدة الطبية والنفسية المطلوبة.
وتم تبادل الأسرى السابق مع أوكرانيا في 23 نوفمبر عندما عاد 35 جنديًا روسيًا من الأسر في أوكرانيا.