رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فؤاد حسين: السياسة العراقية الخارجية تهتم بتقوية العلاقات مع دول الجوار

ستوديو

قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إنه تمت مناقشة المشاريع الاقتصادية المشتركة بين الأردن ومصر والعراق، التي  تستند إلى التنسيق الدائم اقتصاديًا وسياسيًا، لتمثل ضرورة حيوية للعراق وتهدف لتقوية الشراكة الاقتصادية.

وأكد حسين، خلال كلمته بفعاليات القمة الثلاثية "المصرية الأردنية العراقية" وتطرق الاجتماع إلى القمة العربية - الصينية والذي سينعقد في الرياض، هذه الآلية مهمة لاستمرارية العمل، وتستند أيضًا لمنطلقات وسياسات عراقية، وخلق حالة التوازن في العلاقات خاصة مع دول الجوار.

وتابع أن "السياسة العراقية الخارجية تهتم كثيرًا بتقوية العلاقات مع جميع دول الجوار، ومن تقوية التعاون الاقتصادي، هنالك تحديات كبيرة تواجه العراق بعضها يتعلق بالأمن الغذائي والدوائي والطاقة، ولأنها تحديات كبيرة وتتخطى الحدود الوطنية، فنحن نحتاج إلى علاقات إقليمية ودولية لمواجهتها".

واختتم أن "مؤتمر الشراكة والتعاون هذا انعقد أساسًا لدعم العراق واستمرارية دعمه، وحينما نتحدث عن دعم العراق واستمرارية دعم العراق من قبل الدول التي تشارك في هذا المؤتمر هذا يعني أيضًا دعم سيادة العراق"، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماعات مشتركة في بغداد والقاهرة مع الجانبين المصري والأردني.