رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الغرف السياحية»: 150 ألف معتمر سافروا لأداء العمرة خلال الشهرين الماضيين

ستوديو

قال باسل السيسي، عضو اتحاد الغرف السياحية، إن موسم العمرة بدأ منذ شهرين، وكان هناك رغبة شديدة من بين الناس لأداء فريضة العمرة خاصة بعد العامين الماضيين بسبب حالة فيروس كورونا.

تسهيلات العمرة 

وأكد باسل السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أن التسهيلات التي قدمتها وزارة السياحة مع شركات السياحة أنتجت أسعارا مناسبة، وسافر أكثر من 150 ألف معتمر خلال الشهرين الماضيين في سهولة ويسر.

وأضاف في حديثه أن أسعار العمرات في الفترة الماضية كانت ما بين 20 ألفا و40 ألفا وهذه البرامج الطبيعية التي تمثل أكثر من 80% من حجم المعتمرين الذين سافروا، وتابع: "الموسم يعتبر للمعتمرين ناجحا ويؤدي للغرض المطلوب قياسا بالموسم السابقة، باعتبار عدم وجود أي مشكلات والمنافسة بين الشركات تقدم تنوع في البرامج بداية من الاقتصادية والمتوسطة والمميزة والعالية والتي تناسب كل فئات المجتمع".

إجراءات العمرة هذا العام 

وأكد أن الشركات بدأت الاستعداد لموسم رمضان، متابعًا: "حسب ما وصل لنا أن الموسم منفتح وسهل للراغبين في أداء العمرة، وسيجدون فرصتهم، ونتوقع بأن تكون الأسعار منخفضة بالنسبة بالموسم الماضي، ومن المتوقع أن العدد الإجمالي لن يتخطى من 300 لـ400 ألف معتمر، وهذا رقم جيد وناجح في ظل الأزمات الدولية".