رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانى عن ممرض قرقاص: ما حدث استهتار لا يليق بالقطاع الطبى

ستوديو

قال محمد عبدالحكيم، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، إنه يشعر بالاستياء بدخول ممرض رهانًا على حياة رضيع حديث الولادة بتركيب كانيولا في وريده وهو معصوب العينين كدليل على مهارته في عمله: "ما حدث استهتار لا يليق بإنسان يعمل في المجال الطبي وأمين على صحة الناس ويعد انعدام الضمير وهوس بالترند". 

الرهان على حياة الناس 

وأكد عبدالحكيم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع عبر فضائية "إي تي سي"، أن الشخص الظاهر في مقطع  الفيديو ممرض المنيا يعمل في حضانة خاصة بأبوقرقاص ودخل في رهان على تركيب كانيولا في وريد طفل حديث الولادة وهو معصوب العينين.

الاستهتار الطبي  

وطالب عضو النواب بسرعة اتخاذ اللازم قانونًا تجاه فيديو ممرض المنيا والأماكن غير المرخصة واتخاذ اللازم قانونًا نحو واقعة الفيديو والتلاعب بأرواح الصغار وتعريض حياة طفل رضيع للخطر الشديد، مشددًا على أن ما صدر من الممرض تجاه الرضيع تصرف غير لائق يستحق المساءلة والعقاب.

وكشف النائب عن عزمه التقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة والسكان، د.خالد عبدالغفار، للتحقيق في الواقعة واتخاذ إجراءات حازمة وحاسمة ضد المتهاونين في التعامل مع المرضى، لافتًا إلى أنه في القطاع الطبي تركيز الاهتمام بالأطفال الذين لا حول لهم ولا قوة، خصوصا حديثي الولادة بدلا من حالة الاستهتار والتهاون بحياتهم وأطالب بمحاكمة الممرض والحكم عليه بعقوبة شديدة.