رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الإسكان» تطرح 19866 قطعة أرض بمدن الصعيد الشهر المقبل

ستوديو

قال المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه سيتم طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة كل 3 أشهر عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، متضمنًا البيانات التفصيلية للقطع المطروحة، وكراسة الطرح، وستقوم الهيئة بتلقي طلبات الحجز بدءًا من تاريخ طرح القطع، ولمدة شهرين.

وأضاف حاتم حسن خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" المُذاع على قناة "EtC"، مساء الأربعاء، أن الطلب يتضمن رقم قطعة الأرض، وتوصيفها، وفقا للنماذج المرفقة بكراسة الشروط، وعملة السداد في حالة قطع الأراضى الأكثر تميزا- ونسبة الاستكمال خلال شهر لقطع الأراضي المتوسطة والمميزة- مع إرفاق إيصال سداد بقيمة جدية الحجز لقطعة الأرض موضوع الطلب والمحددة ببيان الطرح، مضافًا إليه مصاريف دراسة الطلب.

وتابع: "على أن تكون الأولوية للسداد بالدولار الأمريكى تحويلا من الخارج أو من الداخل شريطة مرور 60 يومًا على إيداعه بالبنك بالنسبة لقطع الأراضي الأكثر تميزا، وأعلى نسبة استكمال فيما يخص قطع الأراضي "المتوسطة – المميزة"، وفى حالة التساوى يتم الاحتكام للقرعة بين المتقدمين".

وأشار إلى أن الإسكان تطرح 19866 قطعة أرض سكنية صغيرة بمدن الصعيد الشهر المقبل طرح تكميلي والخاص بمدن الصعيد، موضحا أنه كان هناك طرح تم فى 26 يونيو 2022 بمدن الصعيد 3500 قطعة وتقدم عليها أكثر من 40 ألف طلب ودفعوا سداد جدية الحجز وتم طرح تكميلي فى مدن الصعيد.