رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تكنولوجى يكشف الطريقة الصحيحة للتعامل مع سلبيات التكنولوجيا

ستوديو

كشف روماني رزق الله، خبير تكنولوجيا المعلومات، الطريقة الصحيحة للتعامل مع سلبيات التكنولوجيا بعد تطورها الكبير في حياتنا اليومية.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” علي قناة “صدي البلد” اليوم الأربعاء، إلى أن ما تفعله الدولة الآن من الانتقال إلي العاصمة الإدارية الجديدة ليس انتقالا مكانيا ولكنه انتقال تكنولجي بحت للذهاب إلي الحكومة الذكية التي تتعامل مع جميع أطراف الدولة، منوها بأنه من خلال بوابة مصر الرقمية نستطيع الآن أن نلغي “الزمان والمكان”، ويستطيع المواطن إنهاء الإجراءات وهو في مكانه.

ونوه أن مصر الرقمية تتوجه حاليا إلى أن يكون هناك أداء وسرعة في إنجاز جميع احتياجتنا الأساسية من أوراق أو شهر عقاري أو صدور بطاقة شخصية جديدة وغيرها من الخدمات التي تعمل الدولة علي إنهاءها تكنولوجيا.

وتابع أن الشباب يحتاج إلى تأهيل وتدريب حتى يكون لديه القدرة على استخدام التكنولوجيا بوعي، ولا يتم تطوير حجر وطرق وإنما يتم تطوير الوعي الجمعي، فالتكنولوجيا أداة يحبها الشباب ويمكن استخدامها بشكل إيجابي لتحفيزهم.

وأكد أن الوعي يعتبر أهم وسيلة لتجنب سلبيات التكنولوجيا، وهناك أهمية وجود توازن في استخدام التكنولوجيا، فالإنترنت أداة مهمة في كافة القطاعات، فهو لديه القدرة على منح الشباب وظائف برواتب مناسبة.