رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تشارك فى منتدى حوارات روما المتوسطية

ستوديو

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري، إلى العاصمة الإيطالي روما، في زيارة ثنائية لدعم وتعزيز العلاقات المصرية الإيطالية، وللمشاركة في منتدى حوارات روما المتوسطية.

وصرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأنه من المقرر أن يستقبل وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، الوزير شكري بمقر الخارجية الإيطالية، للتباحث حول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتميزة والمتنامية بين البلدين، لا سيما زيادة التعاون الاقتصادي وجذب الاستثمارات الإيطالية إلى مصر، فضلًا عن التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية محل اهتمام البلدين. 

كما يلتقي شكري على هامش الزيارة كلا من المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد".

وتابع المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكري سيشارك أيضًا خلال زيارته في منتدى حوارات روما المتوسطية، برئاسة الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، ومشاركة عدد من وزراء خارجية دول المتوسط.

يأتي ذلك في إطار تعزيز جهود مواجهة التحديات المشتركة اتصالًا بالتطورات الدولية الراهنة، حيث خصص المنتدى جلسة حوار مع الوزير سامح شكري لاستعرض الرؤية المصرية إزاء التطورات الإقليمية والدولية، وأهم التحديات المرتبطة بأزمتي الغذاء والطاقة، فضلًا عن استعراض نتائج قمة المناخ COP 27 وأهم مخرجاتها.