رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد موسى: الرئيس السيسى أحدث قفزة عسكرية عملاقة تستحقها القوات المسلحة

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى عن اهتمام الرئيس السيسي بتوطين الصناعات العسكرية في مصر، والاستفادة من خبرات الدول المتقدمة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الرئيس عمل قفزة عسكرية على أعلى مستوى تستحقها القوات المسلحة. 

اهتمام مصر بالتصنيع العسكري يفوق الخيال

وتابع خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن اهتمام مصر بالتصنيع العسكري يفوق الخيال وهذا أمر إيجابي، حيث إن القائد الأعلى للقوات المسلحة وضع خطة عملاقة للتصنيع العسكري. 

وأضاف أن مصر تصنع الدبابة أم 1 إيه 1، حاليا بنسبة 90%، تصنيع وليس تجميعا، وهذا لا يحدث خارج الولايات المتحدة الأمريكية ولكنه يحدث في مصر، مشيرًا إلى أنه سيتم تصنيع الفرقاطة الألمانية «العزيز» في مصر، التي تعد أحدث الفرقاطات الألمانية، وأن مصر أنتجت المدرعة سينا 200 صناعة محلية 100%. 

وأكد أن مصر تصدر صناعات عسكرية متقدمة، يتم إنتاجها في 11 مصنعا في الهيئة العربية للتصنيع، و16 مصنعا في وزارة الإنتاج الحربي، موضحًا  أن ما يقوله ليس أسرارًا عسكرية ولكنه فخر للمصريين، لأنه لا يوجد كثيرون يتحدثون في هذا الكلام، لأن الناس تقلق، ولكنه يكون سعيدًا وفخورًا وغير قلق من الحديث عن التصنيع العسكري. 

واستطرد أن اهتمام مصر بالتصنيع العسكري يزعج دولا كثيرة، لافتا إلى أن هناك صحوة للعملاق المصري في مجال التصنيع العسكري، وأنه لا توجد دولة في العالم، بما فيها أمريكا، تنتج صناعات عسكرية بمفردها دون التعاون مع دول أخرى، ولذا مصر تتعاون مع كل الشركات العالمية في مجال التصنيع العسكري.

وكشف موسى عن تفاصيل تصنيع المدفع الكوري «كيه 9» في مصر، حيث إنه مدفع عملاق تعاقدت القاهرة مع سول لنقل تكنولوجيا تصنيعه في مصر، مؤكدًا أن مصر أنتجت طائرة درون «نووت» دون طيار صناعة مصرية 100%، بأياد مصرية، لافتًا إلى أنها تطير لمدة 14 ساعة، وبها أجهزة رادار وتتبع الطائرات.