رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اختبارات استرشادية لتدريب الطلاب على الامتحانات النهائية

ستوديو

قال الكاتب محمد زين، الصحفي المتخصص في شئون التعليم، إن وزير التربية والتعليم أكد على أنه سيكون هناك عدد من الامتحانات الاسترشادية لتدريب الطلاب على امتحانات نهاية الفصل الدراسي.

 

وأضاف زين، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على قناة TeN، اليوم الثلاثاء، أن الأسئلة المقالية ستعود لامتحانات الثانوية العامة، لافتًا إلى أن 85% من الامتحان ستكون عبارة عن أسئلة اختيار من المتعدد.

 

الامتحانات ستخاطب جميع الطلبة بمختلف مستوياتهم

 

وأكد الصحفي المتخصص في شئون التعليم، أن التصحيح الإلكتروني مستمر لتجنب أى أخطاء، ولضمان حق الطالب فى الحصول على درجاته كاملة، معقبًا: “الوزير يطمئن أولياء الأمور والطلاب بأن الامتحانات ستخاطب جميع الطلبة بمختلف مستوياتهم التعليمية”.

 

وأوضح أنه يتم تخفيف حجم المناهج حتى لا تكون عبئا على الطلاب، بالإضافة إلى أنه يتم التركيز على حجم الفائدة التى ستعود على الطالب من خلال دراسة المنهج أكثر من التركيز على كم وعدد تلك المناهج.

 

ونوه الصحفي المتخصص في شئون التعليم، بأن الوزارة تحارب جميع محاولات الغش سواء الفردى أو الجماعى خاصة فى النرحلة الثانوية، وأن هناك نسبة تصل إلى 20% من الأسئلة مصممة لقياس جودة الطالب ومدى تفوقه.

 

وأشار الصحفي المتخصص في شئون التعليم، إلى أن المدارس اليابانية تهتم بالأمور الحياتية والتربوية بجانب التعليم، وقد حققت نجاحًا كبيرًا فى مصر، وقد زاد عدد تلك المدارس إلى 53 مدرسة منذ ظهورها عام 2016، مؤكدا أن هناك إقبالا كبيرا على المدارس اليابانية نظرًا لما تحتويه من انضباط ومستوى تعليمى متميز.