رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد تكشف عن سقوط أمطار رعدية فى هذه المناطق

ستوديو

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية في القاهرة الكبرى وبعض الظواهر الجوية المختلفة على باقي محافظات الجمهورية.

وأكدت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى الفضائية، أن البلاد تشهد استمرارًا في انخفاض درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، ومتوقع أن درجات الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 22 درجة.

الظواهر الجوية 

وأضافت أن هناك استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم، مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة رغم زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

درجات الحرارة اليوم

وتابعت أن الأجواء في الصباح الباكر مائلة للبرودة على محافظات الوجه البحري، القاهرة الكبرى، حتى محافظات شمال الصعيد، وخلال النهار مائلة إلى الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل خاصة من الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، سنشعر بالأجواء المائلة للبرودة على كافة أنحاء الجمهورية لتصل درجات الحرارة ما بين 5 إلى 10 درجات خاصة شمال الصعيد ووسط سيناء.

سقوط الأمطار

ونوهت أنه مع وجود المنخفض الجوي يستمر فرص سقوط الأمطار، في ساعات الصباح الأولى على بعض المناطق في شمال الصعيد ومحافظة البحر الأحمر، وتكون فرص سقوط الأمطار اليوم على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ما بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وخليج العقبة، وأغلب المناطق المطلة على البحر الأحمر والمحافظة.

واختتم بأن هناك فرص للأمطار الخفيفة على باقي المحافظات مثل شمال الصعيد وسواحلنا الشمالية، ومحافظات شمال الوجه البحري، وغير مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة اليومية، وبدءا من الغد سنشعر بوجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا  سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس والأجواء المعتدلة نهارا، ولكن فترات الليل ستظل مائلة للبرودة، مع ملاحظة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتشهد القاهرة الكبرى العظمي 24 درجة مع تواجد الشبورة المائية بشكل كبير على طرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لتؤدي إلى انخفاض في الرؤية.