رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن البورصة هي سوق حاضرة لتداول مجموعة من السلع ليست جميعها غذائية، منها الحديد والقطن.

وأضاف "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء" وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية CBC، أن البورصة السلعية بدأت مهامها منذ أكثر من عامين، ويساهم فيها عدد من الجهات، منها بنوك استثمار وبنوك تجارية وجهات حكومية وحصة تماثل أكثر من الثلث من بورصة الأوراق المالية، لافتًا إلى أن يوم الأحد القادم سيبدأ أول تداول حقيقي لسلعة القمح، من قبل هيئة السلع التموينية.

وأشار إلى أن فكرة البورصة السلعية جاءت بناءً على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2017 لتطوير منظومة التجارة الداخلية، سواء أسواق جملة أو المراكز التجارية وكل ما يتعلق بالبنية التحتية للتجارة الداخلية، منوها بأن هناك أكثر من بورصة موجودة على مستوى الشرق الأوسط وبعض الدول الإفريقية.

وأوضح أن الوزارة تأمل خلال الفترة المقبلة أن تكون من أكبر البورصات فيما يتعلق بتداول السلع على مستوى الشرق الأوسط، حيث تهدف البورصة إلى تداول السلع على منصة إلكترونية بين البائع والمشتري لتقليل الحلقات الوسيطة.