رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الدولة المصرية تواجه حاليا عددا من التحديات الصعبة، في مقدمتها المشكلة السكانية، لذا وفي ضوء ما يرصده الجهاز من أرقام باستمرار، فيستطيع المرصد معرفة تعداد السكان يوميا على مستوى الجمهورية.

وأضاف "بركات"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية CBC، أن الجهاز بصدد الانتهاء من إنشاء موقع إلكتروني للإعلاميين، تماشيا مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي، بعد إحداث شراكة مع عدد من الإعلاميين.

واستطرد: "سنتيح المرصد لكافة وسائل الإعلام، وفي التوقيت الذي سنطلقه فيه سنبلغ كافة الإعلاميين به، من أجل تحقيق الاستفادة، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام على المؤشرات والبيانات الإحصائية أيا كان نوعها".

وأوضح أن عرض الجهاز للأرقام بشكل دائم ودوري هدفه أن يعلم الجميع ما التحديات التي تواجهها الدولة المصرية، مشيرا إلى أن حالات الطلاق تحدث في المجتمع المصري كل 2.2 دقيقة، وكل دقيقة تحدث حالة زواج.

وتابع: "أرقام الطلاق على مستوى الدولة سنويا تصل لـ250 ألف حالة، وحالات الزواج سنويا تصل لـ890 ألف حالة زواج، ولدينا 2.1 مليون مولود سنويا، ونسعي إلى تخفيض نسب المواليد سنويا".