رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبيلة السيد بدأت حياتها الفنية منذ طفولتها وشاركت فى «العيال كبرت» قبل كريمة مختار

نبيلة السيد
نبيلة السيد

بدأت الفنانة نبيلة السيد حياتها الفنية منذ نعومة أظافرها، وذلك بعدما رشحها والد زميلتها للمشاركة في فيلم "غزل البنات"، مع الفنان الكبير الراحل نجيب الريحاني لتقدم دور إحدى تلميذاته في المدرسة، ومنها بدأ حبها للسينما.

انضمامها للمسلسل الإذاعي “ساعة لقلبك”

كما شاركت نبيلة، الريحاني في مسرحية "30 يوم في السجن"، وكان معهما النجمة ماري منيب، وبهذا الدور أقنعت الريحاني بموهبتها الفنية وخفة ظلها، وبعدها انتقلت من المسرح إلى الإذاعة من خلال المسلسل الإذاعي الشهير “ساعة لقلبك” مع الفنان الكبير فؤاد المهندس، وخيرية أحمد ومجموعة كبيرة من النجوم.

والذي لا يعرفه الكثيرون أنها قدمت دور الفنانة كريمة مختار في مسرحية "العيال كبرت"، والتي تعد من كلاسيكيات المسرح العربي، ولكن بسبب ظروف لم تفصح عنها اضطرت إلى الاعتذار، ومن ثم تم إسناد الدور إلى الفنانة الراحلة كريمة مختار، وتم تصوير المسرحية بنسخة كريمة مختار فقط، وكانت نبيلة قد قدمت الدور بإبداع شديد كما ذكر فريق العمل الذي عمل معها في نفس المسرحية.

وفاتها

علمت نبيلة السيد عن إصابتها بمرض السرطان، وظلت تعاني منه لفترة طويلة، حتى وافتها المنية في يوم 20 من شهر يونيو عام 1986، وكان آخر عمل للفنانة نبيلة السيد هو فيلم “القطار” الذي تم عرضه بعد وفاتها.