رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

داعية إسلامى: الشكر مفتاح الزيادة من الخيرات وهو وعد ربانى

ستوديو

قال الشيخ حافظ عبدالحليم، الداعية الإسلامي، إن الشُّكر هو دليل معرفة عظيم النعمة أو النِّعم التي وُهبتها من الله، منوها بأن الشكر هو مفتاح الزيادة من الخيرات وهو وعد رباني جاء بصريح اللفظ في الكتاب العزيز: «وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ».

 

وأضاف عبدالحليم خلال برنامج "طاقة نور"، الذي يقدمه الإعلامي كريم كوجاك على قناة النهار، أن شكر الله على نعمه من صفات عباد الله المؤمنين الذين قال عنهم سبحانه: «وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِي الشَّكُورُ».

وأردف: "على الإنسان أن يشكر الله يوميا على نعمه التي لا تعد ولا تحصى، شكر الله تعالى من الزوج على نعمة الأمان مثلا يكون بإعطائه للزوجة وإشعارها به ولو بمجرد كلمة".

 

وأشار  إلى أن عيادة المريض لها فضل عظيم، لأنه بالذهاب إليه نستحضر نعم الخالق تبارك وتعالى علينا، كذلك في زيارة القبور واتباع الجنائز، لما فيها من التفكر والتدبر ما يردك إلى الله تبارك وتعالى.

 

وأردف: "لذلك سن النبي هذه الأمور وجعل لها فضلا عظيما، وشدد على أهمية الحفاظ على النعمة بشكر المنعم جل وعلا، وذلك ببذلها لعباده ممن يحتاجون طمئنة معنوية أو مادية.

 

ولفت إلى أن الزوج قد يرسل لزوجته رسائل معنوية تشعرها بالأمان والدعم تكون سببًا في شكر الله تبارك وتعالى على نعمته عليه بأن وهبه نعمة الأمان والشعور به، كذلك من تعسر في سداد دين ويخشى من أن يحبس فإن وصلت إليه رسالة طمئنة من المدين بأنه لن يقدم على هذه الخطوةـ فإن ذلك سيكون سببًا عظيمًا في إدخال الطمأنينة في نفسه وإشعاره بالأمان.