رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل طرح شركتى صافى ووطنية للتداول فى البورصة

ستوديو

كشف محمد ماهر، رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، عن تفاصيل طرح شركات تابعة لجهاز الخدمة الوطنية للتداول في البورصة، مضيفا أن طرح جزء من هذه الشركات في البورصة سيكون جاذبا للاستثمارين، المحلي والأجنبي


وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إن طرح الشركات الكبيرة مثل صافي ووطنية يخلق زخما بين راغبي التداول في البورصة. 


ولفت إلى أن الشركات التي سيتم طرحها في البورصة هما الوطنية للخدمات البترولية وصافي لتعبئة المياه، وهاتان الشركتان معروفتان بالنسبة للمصريين، موضحًا أن هذه الشركات دخلت الاقتصاد المصري ليس من أجل المنافسة مع القطاع الخاص وإنما لسد فجوة معينة، مشيرًا إلى أن الشركة الوطنية موجودة بشكل كبير على مستوى الجمهورية من حيث عدد الفروع.


وأكد رئيس الجمعية المصرية للأوراق المالية، أن المستثمر الخارجي بدأ ينجذب للسوق المصرية بعد تحرير سعر الصرف ووجود مرونة في الدخول والخروج. 


وأشار إلى أن البورصة كانت تعاني منذ 2011، ومرت بحلقات من انخفاض السيولة والتراجع، ولكنها تعافت قبل أن تتراجع مجددا خلال أزمة كورونا وعانت من انخفاضات جديدة مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.