رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جهاد عقل يقدم أجمل معزوفاته فى «معكم منى الشاذلى» الخميس المقبل

ستوديو

يستضيف برنامج "معكم منى الشاذلي" في حلقة الخميس المقبل، على قناة cbc، الموسيقي اللبناني الشهير جهاد عقل، الذي قدم بمصاحبة فرقته الموسيقية مجموعة متنوعة من أجمل أعماله الفنية للأعمال الكلاسيكية العربية والغربية بعزف رائع على الكمانجة التي اشتهر بتقديم المعزوفات بها.

 

 خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، يتحدث "عقل" الذي يشتهر في الوطن العربي بـ"عاشق الكمان" عن بداياته مع الموسيقى، وكيف كان يقضي وقتا طويلا في طفولته في التعلم تحت إشراف والده. 

 

ويروي حكايات مشاركته بالعزف في فرق كبار النجوم مثل وديع الصافي وفيروز وماجدة الرومي، ورحلاته مع العزف على الكمان في كل العواصم العربية. 

 

كما يتحدث جهاد عقل عن حكايات اختيار المعزوفات التي يقدمها، وكيف حوّل الكمان إلى صديق يصاحبه دائما، ويقدم بها أجمل المعزوفات الفنية مثل "أما براوة، قارئة الفنجان، كان ياما كان، ليالي الأنس، بكتب اسمك يا حبيبي، قلبي ومفتاحه" والعديد من المقطوعات الأخرى.

 

لقاء مع فريق Enactus مصر 

 

وتتضمن الحلقة لقاء مع فريق Enactus مصر الفائز بجائزة المركز الأول في مسابقة Enactus العالمية ببحث حول تحويل قشر الجراد إلى علف للاستفادة منه، حيث استطاع الفريق المصري الفوز بالمركز الأول بعد منافسة شرسة بين العديد من الفرق المشاركة من عشرات الدول والجامعات ليستمر في حصد المراكز الأولى للمسابقة التي سبق وفاز بها عدة مرات. 

 

ويتحدث أعضاء الفريق ومشرفوهم خلال اللقاء عن جائزتهم ومراحل البحث الذي قدموه وفاز بالجائزة والفائدة المجتمعية للبحث وما توصلوا إليه.