رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس الوزراء البريطانى أمام قمة العشرين: على روسيا الخروج من أوكرانيا وإنهاء الحرب

ستوديو

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إنه يجب على روسيا الخروج من أوكرانيا وإنهاء الحرب، وذلك خلال كلمته في قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة "بالي" بإندونيسيا، وفقا لما أعلنه داونينج ستريت.


وذكرت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن سوناك أدلى بهذه التصريحات خلال الجلسة الافتتاحية للقمة التي كانت مغلقة أمام وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنه انتقد غياب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.


ووفقا لما أعلنه داونينج ستريت، قال سوناك "إنه من الملاحظ أن بوتين لم يشعر بأنه قادر على الانضمام إلينا هنا"، مضيفا أنه ربما لو كان انضم إلى القمة فكان من الممكن المضي قدما في تسوية الأمور.


وأضاف سوناك: "المملكة المتحدة ترفض هذا العدوان.. سندعم أوكرانيا ما دامت هناك حاجة لذلك"، مشيرا إلى أنه لا ينبغي للدول أن تغزو جيرانها ولا ينبغي لها مهاجمة البنية التحتية المدنية والسكان المدنيين ولا التهديد بالتصعيد النووي.


وفي سياق أمريكي، قال مسئول أمريكيـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكيةـ إن الرئيس جو بايدن سيتحدث أمام قمة العشرين عن أمن الطاقة ووضع سقفا لسعر الغاز الروسي.


وأضاف المسئول أن الولايات المتحدة تتوقع من الدول الصناعية المشاركة في القمة أن تدين الحرب الروسية على أوكرانيا وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، متوقعا أن تبحث القمة قضية الأمن الغذائي العالمي.


وكان الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو قد أكدـ في كلمته الافتتاحية خلال انطلاق أعمال قمة مجموعة العشرين في باليـ أن العالم في الوقت الراهن يواجه أزمة صعبة، محذرا من أن العام المقبل سيكون أشد صعوبة من العام الحالي.