رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة ابنه.. «معكم منى الشاذلى» يقدم حلقة خاصة عن ذكرى كمال الطويل

ستوديو

يستضيف برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، ويُذاع على قناة Cbc،  الملحن زياد كمال الطويل، وذلك اليوم الجمعة، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

يأتي اللقاء بمناسبة ذكرى والده الموسيقار الكبير كمال الطويل، الذي قدم للمكتبة الموسيقية العربية تاريخا مميزا من الألحان والأعمال الموسيقية لكبار نجوم الأغنية العربية.

ويتحدث الطويل عن مسيرة والده الرائعة مع عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وليلى مراد ونجاة وحكاياته معهم ومع الموسيقار محمد عبدالوهاب، حيث قدم عشرات الأغاني الحاضرة بقوة في الوجدان العربي حتى اليوم.

كما يتحدث عن الأغاني الوطنية التي قدمها والده خلال فترة الستينيات والسبعينيات مع عبدالحليم حافظ، الذي كوّن معه ثنائية رائعة أنتجت أغاني وطنية شهيرة، بالإضافة للأغنية التي قدمها مع أم كلثوم وكانت النشيد الوطني المصري حتى منتصف السبعينيات.

 

موسيقى كمال الطويل وطريقته المميزة في الألحان

وتتضمن الحلقة حديثًا عن موسيقى كمال الطويل وطريقته المميزة في الألحان وشخصيته المميزة في الحياة.

كما يتحدث زياد الطويل عن أعماله الشخصية وألحانه التي قدمها لنجوم الأغنية العربية منذ احترف التلحين في حياة والده كمال الطويل، ودراسته للموسيقى في الخارج والعودة لتقديم أغان ناجحة مع أصالة وهاني شاكر ولطيفة وأنغام، وموسيقى تصويرية لأعمال فنية شهيرة مثل مسلسل "الدالي" وغيره.