رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد العرابى: على العالم دعم دعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

السفير محمد العرابي
السفير محمد العرابي

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن الفترة المقبلة ستلجأ بعض الدول لاستخدام بعض أنواع الطاقة الضارة بالمناخ مثل الفحم؛ لافتًا إلى أن هذا الأمر سيُصبح عبئا مُضاعفا على جهود مكافحة التغيرات المناخية.

إطالة أمد الحرب اروسية ستتسبب في خسائر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن إطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية سيتسبب في خسائر لجميع الأطراف، وهذه الحرب ستؤدي لاستنزاف بلا جدوى؛ مؤكدًا أنه يجب على العالم أن يقف خلف دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بإيقاف هذه الحرب. 

وتابع أن الخسائر أصبحت لا تُطاق؛ بعدما وصلت التداعيات جميع دول العالم؛ حيث أن كل شىء عابر للحدود ويطال الجميع (تداعيات الحروب - والأوبئة - والتغير المناخي)، مؤكدًا أن هذه الحرب أرهقت الشعوب بشكل كبير منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن أداء الجيش الروسي سيتغير خلال فصل الشتاء. 

وأوضح أنه ليس متفائلًا بإيقاف الحرب الروسية الأوكرانية في الأمد القريب؛ حيث أن إمكانية إثبات بوتين تحقيق انتصار أمام شعبه، والحصول على مكاسب في هذه الحرب ليس بالأمر السهل حاليًا؛ مؤكدًا أن موسكو بمثابة السقوط في مستنقع، وعلى بوتين أخذ قرار شجاع بوقف هذه الحرب؛ خاصة بعد ضمه المناطق الأوكرانية الأربع.