رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلل سياسى: وكالات الأنباء العالمية تناولت دعوة السيسى لوقف الحرب الأوكرانية

ستوديو

قال مجدي عفيفي، المحلل السياسي عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على كل شعوب العالم وليس على الدول الفقيرة فقط، ووصلت التداعيات لأمريكا وأوروبا، لذا إبداء الرئيس عبدالفتاح السيسي استعداده التدخل لوقف الحرب الروسية الأوكرانية كان له وقع جيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن كل وكالات الأنباء العالمية تناولت دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار عفيفي إلى أن حديث الرئيس خلال كلمته في افتتاح قمة المناخ كان إنسانيا أكثر منه سياسيا، موضحا أن القضية الرئيسية في العالم أجمع هي الحرب الروسية الأوكرانية، واستمرار الصراع ليس في صالح أحد.

وأكد أن الكل خاسر في الحرب ولن يكون هناك انتصار لأي طرف، موضحا أن روسيا تبحث عن انتصار يحفظ ماء الوجه، ولكنه لن يكون انتصارا لأنها دمرت بلدا كاملا ودمرت الملايين. 

وشدد على أنه لا يتوقع تتخلي الولايات المتحدة الأمريكية عن أوكرانيا لأي سبب، موضحا أن هناك قناعة في الداخل الأمريكي بأهمية الجلوس على طاولة الحوار لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية؛ حيث إن هناك مطالبات شعبية في أمريكا من الجمهوريين والديمقراطيين بالحوار، ولكن هناك تشددا روسيا.