رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على هامش «كوب 27»..

الإمارات وبريطانيا تبحثان محادثات إحياء الاتفاق النووى

ستوديو

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الإثنين، الأمن الإقليمي، خاصة الوضع في إيران، ومحادثات إحياء الاتفاق النووي.

واتفق الزعيمان، على هامش قمة المناخ (كوب 27)، على مواصلة العمل المشترك بشأن الدفاع والأمن والتجارة بما يشمل إحراز تقدم في اتفاق تجارة بين بريطانيا ودول مجلس التعاون الخليجي العام المقبل.

وفي سياق متصل، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، إن العالم يواجه تحديات معقدة ومعالجتها تتطلب عملًا مشتركًا وتعاونًا دوليًا، مشيرًا إلى أن مستقبل الأجيال القادمة يعتمد على القرارات والإجراءات والخطوات التي نتخذها اليوم.

واستهل رئيس الإمارات كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لقمة المناخ ضمن أعمال الدورة الــ27 لمؤتمر الدول الأطراف بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قادة الدول ورؤسائها وحكوماتها من مختلف أنحاء العالم، بتأييد دعوة الرئيس السيسي إلى العمل على إنهاء الأزمة الأوكرانية لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم.

ودعا إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة تحديات التغير المناخي والحد من تداعياته والتي تؤثر على جميع دول العالم دون استثناء، متوجهًا بالشكر إلى مصر والأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، لتنظيم المؤتمر وتوجيه أنظار العالم نحو أبرز الأولويات ذات الصلة بتغير المناخ.