رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس العراقى يؤكد رغبة بلاده فى تعضيد العلاقات الثنائية مع تونس

ستوديو

أكد عبداللطيف جمال، رشيد الرئيس العراقي، اليوم الإثنين، رغبة العراق في تعضيد العلاقات الثنائية مع تونس.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، استقبل في مقر إقامته في مدينة شرم الشيخ، رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن على هامش أعمال مؤتمر قمة المناخ العالمي COP 27 الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين من أعضاء الوفدين العراقي والتونسي".

وأضاف البيان أن "رئيسة الوزراء قدمت تهانيها وتهاني الرئيس التونسي قيس سعيّد للرئيس بمناسبة انتخابه، متمنية له التوفيق والنجاح في مهام عمله، وللشعب العراقي الرفعة والتقدم".

وثمّن رئيس الجمهورية "تهاني الرئيس التونسي ورئيسة الوزراء"، معربًا عن رغبة "العراق في تعضيد العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون البنّاء وتبادل الخبرات في مجالات التعليم والسياحة والبيئة وغيرها، بما يصبّ في مصلحة البلدين".

وأكدت رئيسة الوزراء "اهتمام بلادها بتقوية العلاقات القائمة بين البلدين، وتعزيز السبل الكفيلة للارتقاء بها".

وكان أعلن مجلس النواب العراقى في بيان رسمي، عن انتخاب الدكتور عبداللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق بعد حصوله على 162 صوتا من أصل 269 صوتا، مشيرا إلى حصول الرئيس العراقى برهم صالح على 99 صوتا، ليصبح بذلك السياسى الكردى عبداللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق.

وانتخب مجلس النواب العراقى، السياسى الكردى الدكتور عبداللطيف رشيد رئيسا لجمهورية العراق في الجولة الثانية من الاقتراع الذى انتهى منه أعضاء البرلمان العراقى.

وصوت في الجولة الثانية 269 عضوا في البرلمان العراقى لاختيار رئيس الجمهورية الجديد.

وقاطعت كتلة الجيل الجديد البرلمانية العراقية، الجولة الثانية من تصويت النواب العراقى على مرشحي رئاسة الجمهورية.