رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على والدة عزة بهاء الفنانة الشهيرة.. وسبب انتقاد زواج الأولى

عزة بهاء
عزة بهاء

بدأت الفنانة عزة بهاء، حياتها الفنية منذ أواخر الثمانينيات، وكانت وقتها طالبة في الإعدادية، وشاركت في أول عمل فني لها وهي في الرابعة عشر من عمرها.

وعشقت عزة بهاء، الفن منذ طفولتها كيف لا ووالدتها فنانة شهيرة وهي الفنانة رجاء سراج، التي شاركت في العديد من الأعمال الفنية ومنها مسلسلات: الشهد والدموع، نحن لا نزرع الشوك"، كما يعد من أشهر أعمالها المسرحية مسرحية "الواد سيد الشغال"، مع الزعيم عادل إمام.

بدأت عزة بهاء حياتها الفنية بمسلسل "الإمام البخاري"، عام 1982، وبعدها قررت دراسة التمثيل فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال الدراسة شاركت بأدوار صغيرة على شاشة السينما لتشارك لأول مرة في فيلم "رحلة الأوهام" عام 1985.

وابتسم لها الحظ، عندما حصلت على دور "سها بنت فكري بيه"، في مسرحية "الواد سيد الشغال"، مع الفنان عادل إمام عام 1985 وكانت لا تزال طالبة بالمعهد.

وتعد مسرحية "الواد سيد الشغال"، من أبرز الأعمال التي شاركت فيها عزة بهاء في بداية مشوارها الفني، حيث اشتهرت بجملتها "أنت شديد أوي مع الموظفين بتوعك يا سيد بيه"، وتوالت عليها العروض بعدها.

وعلى الرغم من الأعمال التي شاركت فيها إلا أنها خفت ضوئها سريعًا وابتعدت عن التمثيل، رغم نجوميتها المبكرة.

 زيجاتها

أما عن الحياة الخاصة للفنانة عزة بهاء، فقد تزوجت مرة واحدة فقط، من رجل الأعمال خالد بركات، طليق الفنانة الاستعراضية نيللي، وأنجبت منه ابنها الوحيد "أدهم".

وتعرضت عزة بهاء لانتقادات لاذعة من قبل الصحافة بعد زواجها من طليق الفنانة نيللي، لتنفصل عنه عام 1999 بعد زواج دام لـ3 سنوات، وتتفرغ لتربية ابنها ووالدتها.

والدة عزة بهاء
عادل امام وعزة بهاء