رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إكسترا نيوز: الليلة وصول أول طائرة فرنسية صديقة للبيئة لمطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

كشفت قناة "إكسترا نيوز" عن الاستعدادات الأخيرة لمدينة شرم الشيخ لاستقبال قمة المناخ cop 27، والمقرر انطلاقها بعد ساعات من الآن.

حالة طوارئ منذ إعلان شرم الشيخ عاصمة للحدث

قال عوض الغنام، مراسل قناة إكسترا نيوز، من شرم الشيخ في مداخلة فيديو لتغطية خاصة للقناة مع الإعلامية خلود زهران، إنه منذ الإعلان أن شرم الشيخ ستكون عاصمة الحدث، وكافة الجهات أعلنت حالة طوارئ، مؤكدًا أن الصورة الآن مغايرة تمامًا فقد ازدادت المدينة جمالًا على جمالها بوقت قياسي. 

وأضاف أنه بعد أقل من ساعة ستصل أول طائرة تجارية من فرنسا لمطار شرم الشيخ وهي أول رحلة صديقة للبيئة تستخدم الوقود الحيوي وتودع الوقود الإحفوري للأبد، مؤكدًا أن شرم الشيخ أصبحت كلها صديقة للبيئة من وسائل المواصلات والفنادق ومستشفى شرم الشيخ والجميع مستنفر حتى نعكس صورة مصر.

وأكد أن مستشفى شرم الشيخ به حالة طوارئ واستدعاء أكثر من 5 آلاف طبيب بالإضافة للمستشفى الميداني وسيارات الإسعاف، الجميع على أهبة الاستعداد.

جدول أعمال القمة

وكشف عن أن جدول أعمال القمة يشهد الافتتاح غدًا بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والرؤساء، وبعد الغد اجتماعات على المائدة المستديرة، والثلاثاء دائرة مستديرة حول إعلان باريس الذي صدر في 2015، وهل الحكومات في الدول الصناعية والدول المتقدمة التزمت بتخفيف درجة الحرارة أم لا؟.